مرحبا الساع
اندوكم المعلومات + الصور
أضف إلى متعة القيادة والأداء متعة الهواء الطلق
تناغماً مع طابعها ها القريب من G37 كوبيه تزخر G37 المكشوفة بالعديد من ملامح إنفينيتي المعهودة لتكون أحدث ما أنتجه شعار«الأداء الملهم» لعام 2010. إنفينيتي G37 الكوبيه المكشوفة، التي طال انتظارها في دول مجلس التعاون الخليجي، تؤمن إلى جانب متعة القيادة والأداء متعة إضافية في الأجواء المفتوحة على مدار العام.
تتمتع G37 المكشوفة بصورة ظلية شبيهة بسيارة الكوبيه عندما يكون السقف مغلقاً. وقد توصلت إنفينيتي إلى هذه النتيجة عبر استخدام سقف مؤلّف من 3 قطع قابل للفتح آلياً، وتستغرق عملية فتح السقف وغلقه أوتوماتيكياً حوالى 30 ثانية من بدايتها وحتى نهايتها.
تصميم «إنفينيتي» داخلياً وخارجياً
تناغماً مع طابعها القريب من G37 كوبيه، تزخر G37 المكشوفة بالعديد من ملامح إنفينيتي المعهودة. فهي تتضمن مصدّين أماميّين متموّجين وغطاء محرك من الألمنيوم على شكل موجة، إضافة إلى واجهة أمامية مميّزة مع مدخل هواء شبكي أمامي للمحرك ثنائي الأقواس، ومصابيح زينون أمامية ثنائية الوظائف بتصميم على شكل L. ومقارنة بنسخة G37 كوبيه، تعتمد G37 المكشوفة لوائح للهيكل جديدة بالكامل تمتد من الدعامة الأمامية التي تصل بين جسم السيارة وسقفها وصولاً حتى المؤخرة، إضافة إلى جسم أعرض بمقدار 2.8 سنتم ومحور خلفي أعرض وتعليق خلفي معدّل.
في المؤخرة، تمتاز G37 المكشوفة بمصابيح خلفية فريدة توفّر إنارة مميّزة لأناقة أكبر. كما يحتوي غطاء صندوق الأمتعة المطعّم بالكروم على مصباح توقّف مركزي سقفي وكاميرا صغيرة لنظام شاشة الرؤية الخلفية. ويجمع تصميم مقصورة G37 المكشوفة بين الأناقة والحرفية اليدوية، مع أنظمة فريدة صُممت لتعزيز متعة القيادة في الهواء الطلق. وتتألق مزايا حجرة القيادة التي تركّز على السائق بطابع عالي الجودة يتضمن لوحة عدّادات بتصميم إنفينيتي المعهود مع عدّادات إنفينيتي المتوّهجة كهربائياً بضوء أبيض، إضافة إلى حاسوب متعدّد الوظائف مزوّد بشاشة عرض للمعلومات وساعة إنفينيتي العقاربية. أما بالنسبة إلى المقود ثنائي التطريز يدوياً، فقد صُمم لتوفير أقصى درجات الراحة والعملية، ويشتمل على مفاتيح للتحكم بنظام الترفيه الصوتي وتقنية تثبيت السرعة.
تجهيزات ووسائل أمان عالية
تتوفر G37 المكشوفة قياسياً بمقعد للسائق يتحرك آلياً بثمانية اتجاهات، كذلك مقعد الراكب الأمامي مع خاصية التحكم بالمناخ. كما تتميّز المقصورة بنظام آلي مع ذاكرة لوضعية المقعد يوفر دخولاً سهلاً إلى الصف الثاني للمقاعد (يتقدم المقعدان الأماميان أوتوماتيكياً إلى الأمام بمجرد الضغط على مفتاح تشغيل للسماح بدخول الركاب إلى المقعدين الخلفيين). وتتضمن مزايا الراحة والعملية القياسية العديدة في G37 المكشوفة مفتاح إنفينيتي الذكي مع خاصية تشغيل المحرك بلمسة زر، إضافة إلى نظام أوتوماتيكي للتحكّم بالحرارة ثنائي المناطق يعدّل أسلوب عمله لتأمين راحة قصوى سواء كان السقف مغلقاً أم مفتوحاً.
أما بالنسبة إلى النظام الصوتي، فقد وفرت إنفينيتي لسيارتها المكشوفة نظام بوز
المتفوق للترفيه الصوتي الخاص بالأجواء المفتوحة مع 13 مكبراً للصوت وتقنية AudioPilot
2.0 التي تعزز إعدادات الموازن أوتوماتيكياً وفقاً لوضعية السقف مغلقاً كان أو مفتوحاً. كما يتضمن نظام الترفيه الصوتي مكبرات خاصة مدمجة في مساند الرأس في المقاعد الأمامية. وتمّ تزويد المقصورة أيضاً بمقبس USB لوصل جهاز
iPod أو غيره من الأجهزة المتوافقة ونظام هاتف بتقنية «بلوتوث».
على صعيد السلامة، تتضمن G37 المكشوفة نظام إنفينيتي المتطور للوسائد الهوائية (AABS) كتجهيز قياسي الذي يشتمل على وسائد هوائية أمامية إضافية ثنائية المراحل مع حساسات لأحزمة الأمان وحساس لتحديد وضعية المقعد، وسائد هوائية ستائرية إضافية مدمجة في الأبواب واقية من الصدمات الجانبية للسائق والراكب الأمامي، إضافة إلى وسائد هوائية إضافية مدمجة في المقاعد الأمامية واقية من الصدمات الجانبية ومساند رأس نشيطة للمقاعد الأمامية.
كما يشمل المقعد الخلفي مسندي رأس ثابتين وقضيبين خلفيين يرتفعان أوتوماتيكياً لحماية الركاب في حال انقلاب السيارة. أما بالنسبة إلى تدعيمات الهيكل، فقد طالت القضبان الأمامية الجانبية والدعامات الأمامية والحافات الجانبية السفلية. وتصل سعة صندوق السيارة الخلفي في G37 المكشوفة إلى 293 لتراً.
محرك V6 بأداء ديناميكي
يرتكز أداء G37 المكشوفة على قاعدتها الأمامية الوسطة FM platform المتطورة ومحركها V6 ذي الأسطوانات الست، سعة 3.7 لترات مع نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات VVEL. ويولّد قوّة 328 حصاناً عند 7.000 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 37.0 كلغ/م عند 5.200 دورة في الدقيقة. ويجمع نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات VVEL ما بين تقنية التحكم الهيدروليكي بالتوقيت المتغاير للصمامات وتقنية التحكم الإلكتروني المتغاير برفع صمامات السحب، ما يعزز أداء المحرك واستجابته، ويخفض الانبعاثات واستهلاك الوقود.
ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات مع وضعية نقل الحركة يدوياً والمجهّز بتقنية Downshift Rev Matching التي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك، وضعية القيادة الرياضية وتقنية التحكم المتكيّف بنقل الحركة (ASC) التي تسمح بنقل أسرع للنسب أثناء القيادة الرياضية. ويتألف نظام التعليق الأمامي المستقل من شعبتين مزدوجتين، مع شعبة سفلية أحادية المحور ووصلة علوية طويلة. ويفصل نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات مخمّدات الصدمات عن النوابض، ما يضع المخمّد على الخط نفسه لوسط العجلة.
ومن التجهيزات القياسية أيضاً نظام التحكم الديناميكي بالسيارة (VDC) الذي يمكن إيقافه عن العمل بمفتاح خاص ونظام التحكم بالسحب (TCS).
ويتألف نظام الكبح في G37 من أربعة أقراص مهواة قياس 14 بوصة في المقدمة و13.8 بوصة في المؤخرة، نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) رباعي القنوات على العجلات الأربع، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة (EBD) ونظام تعزيز الفرملة (BA).
كما زوّدت السيارة بعجلات ذات 10 أضلاع مصنوعة من سبائك الألمنيوم مقاس 19×8.5 بوصات كتجهيز قياسي مع إطارات مصمّمة للأداء العالي (225/45R19 W-rated في الأمام و245/40R19 W-rated في الخلف).
ان شاء الله تعيبكم